المنتدى الصحي لمدرسة الفتاة الشاملة

منتدى للجنة الصحية المدرسية يناقش بعض المشاكل الصحية وحلولها , ويعرض بعض المواد الغذائية و فوائدها
 
التسجيلالرئيسيةاليوميةدخولس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعات

شاطر | 
 

 دهون البطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أميرة الصوص
طالبة متفوقة
طالبة متفوقة
avatar

المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 05/12/2007
العمر : 25

مُساهمةموضوع: دهون البطن   الأحد مارس 02, 2008 11:50 am

د. ايلين جليكمان ، استاذ فسيولوجيا التمارين ، تقول : " لو أخذت المرأة سعرات حرارية اكثر مما تستهلك ، سوف يزيد وزنها و تخزّن الدهون في مناطق معينة في جسدها ، مثل البطن " .
وهي تفسر ذلك قائلة : " إن السيدات لديهن استعداد وراثي لتخزين الدهون في منطقة البطن حيث ان هذه تعتبر طريقة طبيعية لحماية منطقة الحمل في اجسادنا . السعرات الحرارية الزائدة تخزّن كدهون حول البطن و الاوراك لحماية الطفل ضد الصدمات " .

عندما يتعلق الامر بدهون البطن ، فإن الوراثة تقول إن الامر شاق بالنسبة للسيدات ، لكن هذا لا يعني ان هذا الامر لا يستحق بذل الجهد فيه .

مظهر البطن المشدود يبدو مهما في الكثير من الاحيان . بالاضافة الى هذا فإن الابحاث ما زالت تثبت ان نحافة منطقة الخصر قد تحمي من الامراض التي تهدد الحياة ، مثل سرطان الثدي ، مرض القلب ، و داء البول السكري .

فالدهون داخل البطن تطلق على الارجح احماضاً دهنية الى الكبد اكثر من الدهون في أي مكان آخر في الجسم ، و نتيجة لهذا ، كميات كبيرة من الكوليسترول و الانسولين تسيل في تيار الدم ، و تساعد في حدوث الامراض .

د. جليكمان ، تقول : " السيدات اللاتي يعانين من بطون كبيرة يعانين ايضا ًمن آلام في الظهر . و آلام الظهر تحدث عادة بسبب ضعف عضلات البطن ، لذا تقوية هذه العضلات يساعد ظهرك على تدعيم جسدك و يخفف من الضغط على ظهرك . عندما يقل الضغط ، يقل الالم و الانزعاج " .

اليك بعض الاستراتيجيات لتجعلي بروز البطن اقل ظهوراً او تفقدي هذا البروز تماماً .

حلول فورية
العلاجات المنزلية :
اشربي الماء : اشربي المزيد من الماء لعلاج انتفاخ ما قبل الحيض ، فهذا سوف يساعد فعلياً في التخلص من السوائل الزائدة ، و ليس زيادتها .[/color[color=green]]• تجنبي المشروبات الغازية : او التي بها السكر او التي بها المزيد من السكر ، والتي قد تنفخ بطنك و تجعله مثل البالون .
• تجنبي المقرمشات : الاملاح تجعلك تحتجزين الماء بجسدك ، خصوصاً قبل الدورة الشهرية . الاطعمة المصنعة و المعلبة تكون غنية بالصوديوم .• تجنبي مضغ اللبان " العلكة " : مضغ اللبان يجعلك تبلعين المزيد من الهواء ، الامر الذي قد ينفخ المعدة .[/color[color=blue]]• قفي مستقيمة : تخيلي خيطا ًاحد طرفيه يلامس قمة رأسك و الآخر مربوط في السقف ، تخيلي انه يشدك بقوة الى الاعلى ، و بطنك سوف يبدو اكثر تسطحا فورا .
• لا تجعلي جسدك مترهلاً : الجلوس في وضع مترهل يبرز بطنك . لتحسين وضع جسدك ، افحصي كرسيك ، لو ان مقعد الكرسي مرتفع للغاية و يصعب عليك لمس الارض بقدميك بدون ما تجعلين جسدك مترهلا ، استخدمي مسندا للقدمين بارتفاع حوالي 10سم ( 4 بوصات ) ، او ضعي وسادة خلف ظهرك لتساعدك على التحرك للامام و انت جالسة على كرسيك .
حزام التخسيس : احزمة التخسيس – احزمة تحتوي على نوع من القماش الاصطناعي يسمى ليكرا يساعد على تخسيس الخصر – تقلل حوالي بوصة او اكثر من حجم البطن . و كلما احتوت على ليكرا اكثر ، زاد مستوى التحكم الذي سوف تحصلي عليه .[/color[color=brown]]• ارتدي الملابس السوداء : ارتداء الملابس السوداء يجعل السيدات بكل الاشكال و الاحجام يظهرن انحف و اطول .



مني التحية::

أميـــTـــرة الصوص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دهون البطن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الصحي لمدرسة الفتاة الشاملة :: ماذا تعرف عن ......؟؟ :: الدهون-
انتقل الى: