المنتدى الصحي لمدرسة الفتاة الشاملة

منتدى للجنة الصحية المدرسية يناقش بعض المشاكل الصحية وحلولها , ويعرض بعض المواد الغذائية و فوائدها
 
التسجيلالرئيسيةاليوميةدخولس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعات

شاطر | 
 

 عصير الرمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tasneem
الادارة العامة
المشرف العام للمنتديات

الادارة العامة  المشرف العام للمنتديات
avatar

المساهمات : 42
تاريخ التسجيل : 28/09/2007
العمر : 37

مُساهمةموضوع: عصير الرمان   الأحد يناير 27, 2008 12:35 pm

يمكن الحصول على عصير لذيذ حامض ومنعش جدا وذلك بعصر ثمرتين من الرمان الناضج مع قليل من الماء .

الفوائد الصحية :
يحتوي على العديد من الأحماض وهو مصدر جيد للبوتاسيوم وفيتامين ( سي ) يعتبر منشط للقلب والدورة الدموية وقابض للأنسجة حيث يمكن خلطه مع القليل من العسل للمساعدة في شفاء المعدة والأمعاء وخصوصا للقرحات كما يمكن تقطير القليل من داخل الأنف للمساعدة على وقف نزيف الأنف ، ويعتبر قابض للأمعاء ومفيد في حالات الإسهال لاحتوائه على مادة التانين القابضة على أن يشرب باردا وبدون سكر ، وهو يجلب النعاس ومهدئ للأعصاب لذلك لا ينصح به للرياضيين .



يقول الباحثون إن الإنسان الذي يحتسي نصف كوب على الأقل من عصير الرمان في اليوم يقلل من احتمالات إصابته بتجلط شرايين أو الإصابة بأمراض القلب ، لكونه يخفض من مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، ويرفع من مستوى الكوليسترول المفيد كما ان الرمان مقو للقلب قابض وطارد للدودة الشريطية يعالج والدسنتاريا يكافح الرمان الوهن العصبي ويكافح الاورام في الاغشية المخاطية.

يعتبر الرمان من الفواكه المطهرة للدم ومنظف لمجاري التنفس ويشفي عسر الهضم وأكله عادة مع الاكلات الدسمة يهضمها بشكل لا مثيل له.

لعلاج حالات الحمى الشديدة والاسهال المزمن والصداع وضعف البصر -لطرد الديدان المعوية وعلاج البواسير - لمتاعب الانف ولتنشيط الاعصاب وحالات الارهاق يؤخذ قطرات من ماء الرمان وتمزج مع ملعقة عسل ثم توضع في الانف فتشفى كما ان شرب عصير الرمان مع العسل يفيد الاعصاب والارهاق.

و يصنع من العصير نوع من الدبس _ دبس رمان _ وهو خير الحموض المحفوظة التي تضاف إلى الطعام ويستعمل طبياً لمعالجة أمراض الفم واللثة.

ولعصير الرمان الحامض خواص هاضمة ممتازة لارتفاع نسبة الحموض العضوية فيه وخاصة بالنسبة لهضم الدسم، وهذا يساعد أيضاً على الوقاية من النقرس ومنع تشكل الحصى الكلوية. لذا يستعمل بإضافته إلى المآكل الغليظة فيساعده على هضمها وعلى تخليص الأمعاء منها.
alien
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.almamoneyah.hooxs.com
 
عصير الرمان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الصحي لمدرسة الفتاة الشاملة :: عالم التغذية :: واحة الفاكهه-
انتقل الى: