المنتدى الصحي لمدرسة الفتاة الشاملة

منتدى للجنة الصحية المدرسية يناقش بعض المشاكل الصحية وحلولها , ويعرض بعض المواد الغذائية و فوائدها
 
التسجيلالرئيسيةاليوميةدخولس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعات

شاطر | 
 

 عصير التفاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tasneem
الادارة العامة
المشرف العام للمنتديات

الادارة العامة  المشرف العام للمنتديات
avatar

المساهمات : 42
تاريخ التسجيل : 28/09/2007
العمر : 37

مُساهمةموضوع: عصير التفاح   الأحد يناير 27, 2008 11:55 am


إن عصير التفاح أحد أكثر أنواع العصير شعبية ويستحسن شرب العصير الطازج بدون أي مواد إضافية ، عصير التفاح لذيذ الطعم ومنعش من الممكن أن يدخل في تحضير كوكتيلات مع فواكه أخرى .




الفوائد الصحية :

عصير التفاح غني بالأملاح المعدنية والفيتامينات وفوائده كثيرة فهو يدر البول ويلين المعدة ويقاوم مرض الروماتيزم و يفضل تناوله صباحا على الريق ويعتبر عصير التفاح مخفض لمعدل الكوليسترول في الدم ومسهل للهضم ومنشط للجسم .




أكدت دراسة علمية حديثة أن عصير التفاح والمياه المعدنية من أفضل المشروبات لعلاج حصوات الكلى، كما حذرت من تناول الشاي الأسود والقهوة والكحول بكافة أنواعه والكوكاكولا، نظرا لأنها تحتوي على مركبات تسهم في تكوين حصوات الكلى، أما عصائر التفاح والمشروبات المستمدة من الأعشاب، فقد أثبتت التجارب أنها تسهم بشكل كبير في إدرار البول والقضاء على الحصوات.

يقول علماء بولنديون ان عصير التفاح الابيض افضل من الانواع الاخرى الصافية (الشفافة) لما يحتوي عليه من كميات كبيرة من مضادات الاكسدة وهي المواد التي تقي الجسم الامراض والمواد المسرطنة.وتصل نسبة تركيز مضادات الاكسدة الى اربعة اضعاف تلك الموجودة في عصير التفاح الصافي وتتكون من مركب يسمى بوليفينول ويمكن الحصول هذه المادة من التوت والعنب والشوكلاتة السوداء يقول الباحثون في مجلة علوم الغذاء والزراعة ان عملية صناعة عصير التفاح ادت الى قلة تركيز مضادات الاكسدة في عصير التفاح الصافي يقول الباحثون من جامعة الزراعة في مدينة روكلو البولندية انهم قاموا بقياس كميات المادة المضادة للتأكسد في نوعي عصير التفاح الابيض والصافي. كما قاموا بمعايرة نشاط مضادات الاكسدة في اربع انواع من العصائر و يخلص الباحثون الى وجود اختلاف كبير في طبيعة محتوى عصير التفاح الابيض والصافي وهو الامر الذي يعكس مدي اختلاف نسب تركيز مضادات الاكسدة.




ان تناول عصير التفاح يزيد انتاج الناقلات العصبية «اسيتيلكولين» الحيوية داخل الدماغ، الأمر الذي يحسن الذاكرة. وهذه الناقلات العصبية مواد كيميائية تحررها الخلايا العصبية لنقل الاشارات نحو الخلايا المماثلة الاخرى، ولا يدل وجودها على صحة الدماغ فحسب بل صحة الجسم الحي كله.


ملاحظة :
تعتبر بذور التفاح سامة لذا تأكد من تنظيف التفاحة قبل عصرها من البذور .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.almamoneyah.hooxs.com
 
عصير التفاح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الصحي لمدرسة الفتاة الشاملة :: عالم التغذية :: واحة الفاكهه-
انتقل الى: