المنتدى الصحي لمدرسة الفتاة الشاملة

منتدى للجنة الصحية المدرسية يناقش بعض المشاكل الصحية وحلولها , ويعرض بعض المواد الغذائية و فوائدها
 
التسجيلالرئيسيةاليوميةدخولس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعات

شاطر | 
 

 التفاح الأخضر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ديمة القزاز
طالبة جديدة
طالبة جديدة


المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 06/12/2007

مُساهمةموضوع: التفاح الأخضر   الجمعة ديسمبر 14, 2007 11:04 pm

التفاح فاكهة عظيمة الشأن في الغذاء و الطب و حتى قالوا إن تفاحة واحدة صيدلية في حد ذاتها .. و قد أدرك القدماء من الأطباء ذلك ؟ .. و التفاح أفضل الفواكه و أعظمها نفعاً و هناك مثل إنجليزي يقول : "one apple a day keeps the doctor away " أي تفاحة واحدة في اليوم تبعد الطبيب عن بيتك .
و التفاح ينشط الأمعاء و يمنع الإمساك المزمن ويفتت حصى الحالب و المثانة و يزيل حمض البول .. و يخفف نقيع التفاح من ألم الحمى و العطش و ينشط الكبد و يهدئ السعال و يخلص الجسم من الأحماض و الدهون و يسهل إفرازات غدد اللعاب و الأمعاء و الكبد .. كما يوصف في علاج الحالات التالية :
1- يستعمل في علاج حالات الإسهال المزمن الحاد خصوصاً حالات الإسهال عند الأطفال في فصل الصيف حيث يمنع الطفل عن الغذاء بكامل صوره إلا التفاح .. تقشر ست إلى تسع تفاحات و تنظف من البذور الداخلية ثم تبشر و يغذى منها الطفل إلى درجة الإشباع ثلاث مرات في اليوم و بعد ظهور التحسن تقلل الكمية .
2- يستعمل لعلاج النزلة الرئوية و أمراض الأمعاء وذلك بأن تقطع تفاحتان أو ثلاث تفاحات بقشورها و تغلى في لتر ماء لمدة ربع ساعة و يشرب هذا المغلي بمقدار أربعة أو خمسة أقداح يومياً .
3- و يوصي الأطباء بتناوله لعلاج أمراض الكبد و زيادة ضغط الدم و الإمساك و الإصابة بتضخم الغدة الليمفاوية .. و تناول تفاحة واحدة في آخر وجبة طعام خاصة العشاء يلين المعدة و ينظف الأسنان .. كما أن حامض اللوكساليك الذي في التفاح يبيض الأسنان و يحافظ عليها .
و يوجد حالياً بالأسواق التفاح الخالي من الكحول حيث يوصف لكثير من الأمراض كفقر الدم و الضعف العام و تصلب الشرايين و داء الكبد .
هذا و يوصي الأطباء كل الأشخاص بتناول التفاح و بصورة خاصة المصابين بأمراض الكلى و المفاصل و النقرس .
و أوصى الأطباء كذلك بتناول التفاح بكثرة كعلاج للضغط الشرياني و حصى المرارة و يمكن للمصابين بضعف المعدة أن يأكلوا التفاح بشرط تقشيره أو مضغه جيداً .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التفاح الأخضر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الصحي لمدرسة الفتاة الشاملة :: عالم التغذية :: واحة الخضار-
انتقل الى: